يبحث الأهلي الإماراتي عن تحقيق فوزه الثاني عندما يستضيف فريق التعاون السعودي على ملعب راشد بالنادي الأهلي، الساعة 8:30 مساء اليوم، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا، التي ستشهد مواجهة أخرى بين الاستقلال الإيراني ولوكوموتيف طشقند الأوزبكي في طهران. وتتساوى فرق المجموعة الأولى بعد مرور جولتين بالرصيد نفسه (ثلاث نقاط)، لذلك ستكون الجولة الثالثة فرصة لكسر التعادل الذي يسيطر على المجموعة، وكسب خطوة مهمة في صراع المنافسة على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.

ويأمل «الفرسان الإماراتي» أن يستفيد من إقامة المباراة على أرضه ووسط جمهوره، لتحقيق الفوز الثاني وتعويض خسارته غير المتوقعة في الجولة الثانية أمام لوكوموتيف بهدفين دون رد، بعدما بدأ البطولة بالفوز على أقوى المنافسين في المجموعة الاستقلال الإيراني بهدفين مقابل هدف، ولكن فرّط في فرصة الانفراد بالصدارة وخسر في طشقند.

وتعدّ مواجهة الأهلي أمام التعاون الأهم في مشواره في دوري أبطال آسيا، خصوصاً أن الفريقين سيلتقيان في الجولتين الثالثة والرابعة، اللتين ستحددان بشكل كبير حظوظهما في التأهل، عندما يلعبان مجدداً في بداية مرحلة الإياب في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية 11 أبريل المقبل.

ويخوض صاحب الأرض لقاء اليوم وهو في أفضل حالاته المعنوية والبدنية، بعدما حقق الفوز في آخر جولتين في دوري الخليج العربي، على المتصدر الجزيرة بهدفين مقابل هدف، والظفرة بهدفين دون رد.

في المقابل، يدخل التعاون لقاء اليوم بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في الجولة الـ21 من دوري عبداللطيف جميل السعودي على الاتفاق بهدف نظيف.

من جهته، أكد مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين أن المباراة لن تكون سهلة، خصوصاً أن الفريقين يبحثان عن تحقيق الفوز.

وقال في مؤتمر صحافي عن مدرب التعاون جالكا، وقال: “هو من أفضل المدربين في رومانيا، وأعلم طريقة التحضير التي يتبعها والصعوبة التي سأواجهها معه، لذلك يجب أن نكون منتبهين وفي كامل تركيزنا”.

بدوره، قال مدرب التعاون، الروماني قسطنطين جالكا إن مواجهة الأهلي مهمة للفريقين خصوصاً أن الذي سيحقق الفوز سيخطو خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور الثاني.